جديد الموقع

"كورونا نيوز": ما حقيقة الـ 5 ملايين ليرة التي تدفعها وزارة الصحة للهيئة الصحية مقابل دفن المتوفى بكورونا؟ اليكم التفاصيل

محمد كسرواني

تكاد الحملات الإعلامية على وزارة الصحة اللبنانية لا تتوقف. كل يوم "خبرية" جديدة منها ما يذهل العقول، آخرها خبر انتشر بكثافة على وسائل التّواصل الاجتماعي يفيد بأنّ الوزارة تدفع مبلغ قدره مليون ليرة مقابل نقل المصاب بفيروس كورونا (كوفيد-19) من منزله إلى المستشفى. الخبر المفبرك لفت أيضاً إلى أنّ وزارة الصحة تعاقدت حصراً مع الهيئة الصحية الإسلامية لتولي مراسم دفن المتوفين مقابل 5 ملايين ليرة لبنانية!
موقع "كورونا نيوز" اتّصل بمدير العناية الطبية في وزارة الصّحة العامّة الدكتور جوزيف الحلو لمعرفة التفاصيل الذي ينفي نفياً قاطعاً أنّ تكون الوزارة ابرمت أي اتّفاق مع أي جهة لتولي مراسم الدفن ومن ضمنهم الهيئة الصحية الاسلامية، علماً ان القانون اللبناني يمنع بالأساس من القيام بذلك.

ويضيف أنّ مراسم الدفن موكلة بالكامل لذوي الفقيد، ولكل طائفة ومذهب طريقة وأسلوب مختلف في الدفن، وكل ما قدّمته الوزارة مع بداية الجائحة إرشادات طبية وقائية عامة لإتمام المراسم.

يختم مدير العناية الطبية في الوزارة في حديثه لموقعنا أنّ الحملات لا تتوقف ومنها ما هو أصلاً غير قابل للتّصديق، داعياً لتكون الصحة العامة وملف الجائحة خارج النّزاعات المذهبية والطائفية والسياسية.

كورونا نيوز

إخترنا لك

مادة إعلانية
Script executed in 0.44899487495422