جديد الموقع

32 حالة شفاء.. إليكم آخر مستجدات فيروس كورونا في لبنان

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا (covid -19) في لبنان 438 حالة، بزيادة 26 حالة عن يوم أمس السبت، وذلك وفق تقرير وزارة الصحة العامة اليومي المتعلق، وكذلك وفق التقرير اليومي عن غرفة العمليات الوطنية لادارة الكوارث في السراي الكبير، المتعلق بتطورات فيروس كورونا في لبنان.

ويشمل التقرير المنحنى الوبائي بحسب العدد اليومي للإصابات، إضافة إلى توزّع الحالات المؤكّدة بحسب الأقضية، والجنس والعمر والجنسية. كما يتحدث التقرير عن 10 حالات وفاة و4 حالات حرجة. وأفاد التقرير عن عدد فحوصات فيروس كورونا الذي بلغ 6397.

وكان تقرير وزارة الصحة اورد التالي: "حتى تاريخ 29/3/2020 بلغ عدد الحالات المثبتة مخبريا في مستشفى الحريري الجامعي ومختبرات المستشفيات الجامعية المعتمدة إضافة إلى المختبرات الخاصة 438 حالة بزيادة 26 حالة عن يوم أمس. كما، سجلت حالتا وفاة لدى مريضين يعانيان من أمراض مزمنة، كلاهما في العقد الثامن من العمر، أحدهما في مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي، والثاني في مستشفى اوتيل ديو الجامعي، ما يرفع عدد الوفيات الى عشرة.هذا، وتشدّد الوزارة على تطبيق جميع الإجراءات الوقائية، بخاصة التزام الحجر المنزلي التام الذي أضحى مسؤولية أخلاقية فردية ومجتمعية واجبة على كل مواطن وأنّ أيّ تهاون بتطبيقها سيعرض صاحبها للملاحقة القانونية والجزائية". 
 
مستشفى بشري: 6 إصابات بكورونا
إلى ذلك، أصدرت إدارة مستشفى بشري الحكومي بياناً أعلنت فيه أنّه تمّ إجراء الدفعة الاولى من فحوص PCR لعدد من الاشخاص من ضمنهم 11 من طاقم المستشفى، وتبيّن وجود 3 حالات إيجابية إضافية ما يجعل العدد الاجمالي للمصابين 6، وهم يخضعون للحجر، وتتم متابعتهم من قبل أفراد عائلاتهم. وتمنّت المستشفى على الجميع عدم التلهي بالاسماء بل بعدد الحالات، وذكرت أن كرامات الناس ليست للتسلية على وسائل التواصل الإجتماعي. كما، ذكرت أن كل المعلومات الرسمية تصدر حصراً عن إدارة المستشفى عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك.
 
 
مستشفى الحريري
وأعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي، في تقريره اليومي عن آخر المستجدات حول فيروس الكورونا Covid- 19، أن مجموع الحالات التي ثبت مخبريا إصابتها بفيروس الكورونا والتي عزلت في منطقة العزل الصحي في المستشفى وصل إلى 65 إصابة، وان 7 حالات مشتبه بإصابتها بالفيروس، تم نقل إلى المستشفى من مستشفيات أخرى.
 
كما أعلن تماثل إصاباتين بالفيروس للشفاء "بعد أن جاءت نتيحة فحص ال PCR سلبية في المرتين، وتخلصهما من عوارض المرض كافية"، ليرتفع بذلك مجموع الحالات التي شفيت تماما منذ البداية إلى 32 حالة شفاء.

أضاف: "بناء لتوجيهات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة، تم إخراج حالتين مصابتين بفيروس الكورونا من المستشفى إلى الحجر المنزلي، وذلك بعد تأكيد الطبيب المعالج شفاء المريضين سريريا، وإبلاغهما بكل التدابير والإرشادات المتعلقة بالحجر المنزلي، لجهة التعامل مع الآخرين والنظافة الشخصية وكيفية تناول الطعام وكيفية التخلص من القمامة ومراقبة الحرارة يوميا".
 
وتابع: "إن جميع المصابين بفيروس الكورونا يتلقون العناية اللازمة في وحدة العزل، ووضعهم مستقر، ما عدا 4 إصابات وضعها حرج".
 
وختم: "لمعرفة عدد الإصابات على الأراضي اللبنانية كافة، يرجى متابعة التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة العامة".
 

إخترنا لك

مادة إعلانية
Script executed in 0.19373798370361