جديد الموقع

مؤسسة المياه تزيد ساعات التغذية وتجمد موقتًا جباية الإشتراكات

أعلنت مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان أنها، وتحسسًا منها بالظروف الطارئة التي تمر بها البلاد وازدياد الحاجة لاستخدام المياه السليمة للمحافظة على صحة المواطنين، ستعمد إلى زيادة ساعات التغذية على شبكاتها الرئيسية من الاحتياط الذي زادت كميته نتيجة ارتفاع نسبة الهطولات في هاتين السنتين. كما أنها ستتوقف في الوقت الراهن عن جباية الإشتراكات وستمدد فترة تسديدها، وستراعي حاليًا ظروف المتخلفين عن الدفع.

وبالنسبة إلى الأعطال التي طرأت نتيجة العاصفة الأخيرة وانقطاع التيار الكهربائي في عدد من المناطق، فيهم المؤسسة أن تعلن التالي:

1- تواصل فرق الطوارئ التابعة للمؤسسة تصليح الأضرار الكبيرة التي طرأت على خط أفقا الرئيسي والتي أدت إلى قطع المياه عن جرد ووسط منطقة جبيل، وذلك وسط ظروف شديدة الصعوبة تتمثل بعمق المكان الذي تضرر فيه خط إمداد المياه في مجرى نهر ابراهيم حيث زحلت التربة، وارتفع منسوب النهر بشكل كبير.
مياه بيروت تستأنف الضخ بعد إصلاح العطل
انقطاع المياه في عدد من المناطق بسبب العاصفة.. وبيان توضيحي من المؤسسة
وتؤكد المؤسسة أن عمالها، وفي خضم المخاطر التي يفرضها انتشار فيروس كورونا، ملتزمون إنجاز التصليحات لإعادة التغذية بهذه المادة الحيوية والضرورية للمشتركين، في أسرع وقت ممكن.
كما تكرر دعوتها المشتركين لتفهم الظروف المذكورة أعلاه، حتى إنجاز التصليح بشكل نهائي.

2- سوف يصار في الساعات الأربع والعشرين المقبلة إنجاز الأعطال التي طرأت على بئر نهر الموت الذي يغذي منطقة الرويسات الجدية، وبئر بدادون الذي يغذي منطقة بدادون.

3- تم إنجاز تصليح الأعطال التي طرأت على المحطات والشبكات الرئيسية حيث عادت التغذية بالمياه إلى منطقة بيروت التي تتغذى من خزانات تلة الخياط وبرج أبو حيدر، كما عادت التغذية مناطق برج البراجنة والمتن الأوسط وساحل كسروان.

إخترنا لك

مادة إعلانية
Script executed in 0.058413982391357