جديد الموقع

7 إصابات جديدة بـ "كورونا" في صور

أعلنت وحدة إدارة الكوارث في إتحاد بلديات قضاء صور انه "وبناء لتقرير رئيس طبابة قضاء صور وسام غزال تم تسجيل اليوم 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا مثبتة ومؤكدة مخبريا" (4 إصابات لمقيمين مخالطين و 3 إصابات لوافدين من أحدى الدول الأفريقية)".

واشارت الوحدة إلى أنه "سجل اليوم 9 حالات مشتبهة حتى ساعة إعداد التقرير، وعليه فإن عدد المصابين في القضاء إرتفع إلى 144 مصاب توزعوا على الشكل التالي:
- 103 حالة وافدة من إفريقيا(حالة وفاة واحدة)
- 4 حالات وافدة من أوروبا
- حالة واحدة وافدة من سوريا


- 36 حالة محلية (34 حالة من المخالطين ) بينها 6 حالات لمواطنين من التابعية الفلسطينية (حالتي وفاة).

ولفتت اللجنة إلى أنه "قد تماثل 68 منهم الى الشفاء بشكل تام"، مؤكدةً أنها "بالتعاون مع طبابة القضاء ستتابع مرحلة فتح المطار من خلال متابعة الفحوص المخبرية (PCR) للوافدين حيث ستعتمد الآلية التالية:

1. فيما يخص الشخص العائد وقد خضع للفحص في الخارج، وكانت نتيجته سلبية، يخضع مجدداً للفحص في المطار، ويتم إلزامه بالحجر لمدة 24 ساعة، بإنتظار النتيجة ويوقع على تعهد بذلك، وفي حال كانت نتيجة الفحص سلبية يكون حراً".

أما في حال "كانت النتيجة ايجابية يتم نقله إلى المستشفى في منطقته على أن يبقى في المستشفى في حال ظهرت الاعراض عليه، وإذا لم تظهر الاعراض عليه يتم تحويله للحجر العام أو الحجر المنزلي".

2- فيما يخص الشخص الذي لم يخضع للفحص في الخارج، او كان وافداً من بلدٍ غير موثوق يخضع للفحص في المطار، و يُلزم بالحجر لمدة 24 ساعة، بإنتظار النتيجة ويوقع على تعهد بذلك، وفي حال كانت النتيجة إيجابية، يتم نقله إلى المستشفى في منطقته على أن يبقى في المستشفى في حال ظهرت الاعراض عليه.

وإذا لم تظهر الاعراض عليه يتم تحويله للحجر العام أو للحجر المنزلي، وفي حال كانت النتيجة سلبية يلزم باستكمال الحجر المنزلي لمدة 10 أيام من تاريخ وصولها للبنان ويتم متابعته من قبل طبابة القضاء وأي مخالفة لتطبيقات هذه الآلية ستلاحق بالطرق القانونية المرعية الإجراء".

ولفتت اللجنة إلى أنه "وبسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة ننصح جميع القاطنين في قضاء صور الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة او ضرر محتمل".

إخترنا لك

مادة إعلانية
Script executed in 0.064769983291626