جديد الموقع

فنجان قهوة اشعل الحرش

تبين بعد التحريات والتحقيقات التي اسهم فيها حراس بلدية اهدن والناشطون البيئيون ان سبب اندلاع الحريق اليوم في حرش الشربين المعمر في اهدن الكائن فوق نبع مار سركيس يعود لكون احد المتنزهين على مسار المشي الجديد من سيدة الحصن الى كنيسة مار عبدا فوق نبع مار سركيس اشعل نارا في موقدة لصنع فنجان قهوة فتطايرت شرارة من النار اشعلت الحريق ولاذ الجاني بالفرار وتتكثف التحريات والتحقيقات لمعرفته.

اعلنت البلدية في بيان انه :"شب حريق كبير في جبل مار سركيس-إهدن فجر اليوم إلتهم عدد من المساحات الخضراء من حرج الصنوبر والشربين. وتبين أن الحريق ناتج عن امتداد النار من موقدة لصنع القهوة تركها أحد المتنزهين على الطريق. سارع عدد من شباب الدفاع المدني لإخماد الحريق و إنضم اليهم حوالى ٥٠ شاب من المجتمع الأهلي والمدني في إهدن".

وطلبت البلدية "التقيّد بالإرشادات والتوعية الخاصة بالحرائق الصادرة عن المديرية العامة للدفاع المدني والتي تتولى نشرها بلدية زغرتا-إهدن باستمرار."

وتوجهت بالشكر الى المجتمع المدني والأهلي الإهدني؛ وقالت: "أنتم مثال للتعاون والنخوة ولولا مؤازرتكم لشباب الدفاع المدني لكانت الخسائر البيئية أكبر بكثير."

 

إخترنا لك

مادة إعلانية
Script executed in 0.0642249584198